فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير التحليلى فى الکيمياء واتخاذ القرار والحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 21-94]
  • استراتيجية الجيجسو 2- التحصيل " فعلية استراتيجية الجيجسو 2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات" The effectiveness of the strategy Jigsaw 2 in achievement and the flexibility of thinking among the students of middle school math [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 395-434]
  • استراتيجية سکامبر- مهارات التفکير التحليلي- حب الاستطلاع العلمي فاعلية استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفکير التحليلي وحب الاستطلاع العلمي لدى طالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 97-152]
  • الاتجاه " استخدام نموذجي فراير ومارزانو في تنمية مفردات الجبر والتحصيل والاتجاه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " Using Marzano and Frayer Models in Developing Vocabulary of Algebra, Achievement, and Attitude for Preparatory Stage Pupils [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 351-391]
  • الأخوة " التوجيهات التربوية الإسلامية لتطبيق مبدأ الأخوة فى الله ضمن العمل الدعوي " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 483-513]
  • الأداء التدريسي " فعالية برنامج تدريبي قائم على المعايير المهنية المعاصرة في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية " The Effectiveness of a Training Program Based on the Contemporary Professional Standards for Developing Secondary Stage Arabic Language Teachers' Performance [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 253-308]
  • الأداء التدريسي الدافعية للتدريس " فاعلية برنامج مقترح لإکساب المعلمين المبتدئين مهارات الإدارة الإلکترونية للصف الدراسي على أدائهم التدريسي ودافعيتهم للتدريس " The Effectiveness of a Suggested Program in Acquiring the Classroom e- Management Skills for to Novice Teachers on their Performance and Motivation to Teach [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 127-207]
  • الإدارة الإلکترونية " فاعلية برنامج مقترح لإکساب المعلمين المبتدئين مهارات الإدارة الإلکترونية للصف الدراسي على أدائهم التدريسي ودافعيتهم للتدريس " The Effectiveness of a Suggested Program in Acquiring the Classroom e- Management Skills for to Novice Teachers on their Performance and Motivation to Teach [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 127-207]
  • البرنامج التدريبي " فعالية برنامج تدريبي قائم على المعايير المهنية المعاصرة في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية " The Effectiveness of a Training Program Based on the Contemporary Professional Standards for Developing Secondary Stage Arabic Language Teachers' Performance [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 253-308]
  • التحصيل " استخدام نموذجي فراير ومارزانو في تنمية مفردات الجبر والتحصيل والاتجاه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " Using Marzano and Frayer Models in Developing Vocabulary of Algebra, Achievement, and Attitude for Preparatory Stage Pupils [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 351-391]
  • التدربس المتمايز استخدام التدريس المتمايز لتنمية التحصيل فى العلوم و بقاء أثر التعلم ومفهوم الذات الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 287-312]
  • التدريب الميدانى ـالاداء المهنى ـ التمکن تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 371-416]
  • التربية الفنية " مدى اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر خريجي وخريجات قسم التربية الفنية بجامعة طيبة " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 331-348]
  • التشاؤم التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 437-456]
  • التعليم العام " واقع استخدام المختبرات المدرسية في تدريس الکيمياء في محافظة صامطة بمنطقة جازان" The reality of the use of school laboratories in the teaching of chemistry In Samtah in Jazan [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 437-451]
  • التفاؤل التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 437-456]
  • التفکير التأملي " التفکير التأملى وعلاقته بالمعتقدات المعرفية لطالبات الجامعة " Reflective Thinking and relationship with Epistemological beliefs among university students [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 517-540]
  • التفکير التأملى ـ استراتيجية الويب کويست ـ التحصيل المعرفى فاعلية استراتيجية الويب کويست فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل فى مادة علم النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 155-188]
  • التکيف الإيجابي " أثر برنامج تدريبي لمساعدة کبار السن في الأردن على التکيف الإيجابي مع مشکلاتهم " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 455-480]
  • التوافق الاجتماعى ـ الذکاء الاخلاقى الذکاء الأخلاقى وعلاقته بالتوافق الإجتماعى لدى طفل الروضة [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 419-434]
  • التوجيهات التربوية الإسلامية " التوجيهات التربوية الإسلامية لتطبيق مبدأ الأخوة فى الله ضمن العمل الدعوي " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 483-513]
  • الحکمة الاختبارية فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير التحليلى فى الکيمياء واتخاذ القرار والحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 21-94]
  • الرجاء " النموذج البنائي للعلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والرجاء وفعالية الذات للتعلم والتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية "" Structural Model of the Relationship between Big Five Personality Factors, Hope, Self-efficacy for Learning and Achievement among Faculty of Education Students [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 69-123]
  • الرياضيات " فعلية استراتيجية الجيجسو 2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات" The effectiveness of the strategy Jigsaw 2 in achievement and the flexibility of thinking among the students of middle school math [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 395-434]
  • الشبکات الاجتماعية " أثر استخدام الشبکات الاجتماعية في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " The Effect of Using Social Networks in Teaching English Grammar on The Achievement of The Female Students in Al-Imam Mohammad Bin Saud Islamic University [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 211-249]
  • الشبکات الاجتماعية المتنقلة " أثر استخدام الشبکات الاجتماعية في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " The Effect of Using Social Networks in Teaching English Grammar on The Achievement of The Female Students in Al-Imam Mohammad Bin Saud Islamic University [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 211-249]
  • الصحة النفسية التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 437-456]
  • الصف الدراسي " فاعلية برنامج مقترح لإکساب المعلمين المبتدئين مهارات الإدارة الإلکترونية للصف الدراسي على أدائهم التدريسي ودافعيتهم للتدريس " The Effectiveness of a Suggested Program in Acquiring the Classroom e- Management Skills for to Novice Teachers on their Performance and Motivation to Teach [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 127-207]
  • الطلاق " فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في خفض اليأس وأثره على جودة الحياة النفسية لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ذوات والدين مطلقين " The Effectiveness of a Counseling Cognitive Behavioral Program in Hopelessness Reduction and It's Effect on Psychological Well Being for Students at Home Economics Faculty, Menoufia University Who Have Divorced Parents. [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 23-66]
  • العلوم استخدام التدريس المتمايز لتنمية التحصيل فى العلوم و بقاء أثر التعلم ومفهوم الذات الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 287-312]
  • العمل الدعوي " التوجيهات التربوية الإسلامية لتطبيق مبدأ الأخوة فى الله ضمن العمل الدعوي " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 483-513]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية " النموذج البنائي للعلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والرجاء وفعالية الذات للتعلم والتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية "" Structural Model of the Relationship between Big Five Personality Factors, Hope, Self-efficacy for Learning and Achievement among Faculty of Education Students [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 69-123]
  • المختبر المدرسي " واقع استخدام المختبرات المدرسية في تدريس الکيمياء في محافظة صامطة بمنطقة جازان" The reality of the use of school laboratories in the teaching of chemistry In Samtah in Jazan [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 437-451]
  • المخرجات " مدى اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر خريجي وخريجات قسم التربية الفنية بجامعة طيبة " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 331-348]
  • المرحلة الإبتدائية " مدى توافر المعايير المهنية في مجال تدريس العلوم لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في محافظة صامطة بمنطقة جازان " The Availability of Professional Standards in the Field of Science Education at the Primary School Teachers in Samtah in Jazan [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 311-328]
  • المعايير المهنية " مدى توافر المعايير المهنية في مجال تدريس العلوم لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في محافظة صامطة بمنطقة جازان " The Availability of Professional Standards in the Field of Science Education at the Primary School Teachers in Samtah in Jazan [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 311-328]
  • المعايير المهنية المعاصرة " فعالية برنامج تدريبي قائم على المعايير المهنية المعاصرة في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية " The Effectiveness of a Training Program Based on the Contemporary Professional Standards for Developing Secondary Stage Arabic Language Teachers' Performance [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 253-308]
  • المعتقدات المعرفية " التفکير التأملى وعلاقته بالمعتقدات المعرفية لطالبات الجامعة " Reflective Thinking and relationship with Epistemological beliefs among university students [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 517-540]
  • المعلمين المبتدئين " فاعلية برنامج مقترح لإکساب المعلمين المبتدئين مهارات الإدارة الإلکترونية للصف الدراسي على أدائهم التدريسي ودافعيتهم للتدريس " The Effectiveness of a Suggested Program in Acquiring the Classroom e- Management Skills for to Novice Teachers on their Performance and Motivation to Teach [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 127-207]
  • المهارات " مدى اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر خريجي وخريجات قسم التربية الفنية بجامعة طيبة " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 331-348]
  • الواتس اب " أثر استخدام الشبکات الاجتماعية في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " The Effect of Using Social Networks in Teaching English Grammar on The Achievement of The Female Students in Al-Imam Mohammad Bin Saud Islamic University [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 211-249]
  • اليأس " فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في خفض اليأس وأثره على جودة الحياة النفسية لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ذوات والدين مطلقين " The Effectiveness of a Counseling Cognitive Behavioral Program in Hopelessness Reduction and It's Effect on Psychological Well Being for Students at Home Economics Faculty, Menoufia University Who Have Divorced Parents. [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 23-66]

ب

  • برنامج إرشادي معرفي سلوکي " فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في خفض اليأس وأثره على جودة الحياة النفسية لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ذوات والدين مطلقين " The Effectiveness of a Counseling Cognitive Behavioral Program in Hopelessness Reduction and It's Effect on Psychological Well Being for Students at Home Economics Faculty, Menoufia University Who Have Divorced Parents. [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 23-66]
  • برنامج تدريبي " أثر برنامج تدريبي لمساعدة کبار السن في الأردن على التکيف الإيجابي مع مشکلاتهم " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 455-480]
  • بقاء أثر التعلم استخدام التدريس المتمايز لتنمية التحصيل فى العلوم و بقاء أثر التعلم ومفهوم الذات الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 287-312]
  • بيئة التعلم الإلکتروني الأفتراضية / بيئة التعلم الإلکتروني الشخصية مصادر التعلم أثر أختلاف بيئة التعلم الإلکتروني (الافتراضية/الشخصية) على تنمية مهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الأبتدائية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 213-284]

ت

  • تدريس الکيمياء " واقع استخدام المختبرات المدرسية في تدريس الکيمياء في محافظة صامطة بمنطقة جازان" The reality of the use of school laboratories in the teaching of chemistry In Samtah in Jazan [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 437-451]

ج

  • جامعة الجوف التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 437-456]
  • جامعة طيبة " مدى اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر خريجي وخريجات قسم التربية الفنية بجامعة طيبة " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 331-348]
  • جودة الحياة النفسية " فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في خفض اليأس وأثره على جودة الحياة النفسية لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ذوات والدين مطلقين " The Effectiveness of a Counseling Cognitive Behavioral Program in Hopelessness Reduction and It's Effect on Psychological Well Being for Students at Home Economics Faculty, Menoufia University Who Have Divorced Parents. [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 23-66]

س

  • سوق العمل " مدى اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر خريجي وخريجات قسم التربية الفنية بجامعة طيبة " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 331-348]

ط

  • طلاب الصف الأول الثانوى فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير التحليلى فى الکيمياء واتخاذ القرار والحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 21-94]
  • طلبة المرحلة المتوسطة " فعلية استراتيجية الجيجسو 2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات" The effectiveness of the strategy Jigsaw 2 in achievement and the flexibility of thinking among the students of middle school math [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 395-434]

ف

  • فعالية الذات للتعلم التحصيل الدراسي " النموذج البنائي للعلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والرجاء وفعالية الذات للتعلم والتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية "" Structural Model of the Relationship between Big Five Personality Factors, Hope, Self-efficacy for Learning and Achievement among Faculty of Education Students [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 69-123]

ق

  • قواعد اللغة الإنجليزية " أثر استخدام الشبکات الاجتماعية في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية على تحصيل طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " The Effect of Using Social Networks in Teaching English Grammar on The Achievement of The Female Students in Al-Imam Mohammad Bin Saud Islamic University [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 211-249]

ک

  • کبار السن " أثر برنامج تدريبي لمساعدة کبار السن في الأردن على التکيف الإيجابي مع مشکلاتهم " [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 455-480]

م

  • مرونة التفکير " فعلية استراتيجية الجيجسو 2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات" The effectiveness of the strategy Jigsaw 2 in achievement and the flexibility of thinking among the students of middle school math [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 395-434]
  • معلمو اللغة العربية " فعالية برنامج تدريبي قائم على المعايير المهنية المعاصرة في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية " The Effectiveness of a Training Program Based on the Contemporary Professional Standards for Developing Secondary Stage Arabic Language Teachers' Performance [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 253-308]
  • معلمي العلوم " مدى توافر المعايير المهنية في مجال تدريس العلوم لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في محافظة صامطة بمنطقة جازان " The Availability of Professional Standards in the Field of Science Education at the Primary School Teachers in Samtah in Jazan [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 311-328]
  • مفردات الجبر " استخدام نموذجي فراير ومارزانو في تنمية مفردات الجبر والتحصيل والاتجاه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " Using Marzano and Frayer Models in Developing Vocabulary of Algebra, Achievement, and Attitude for Preparatory Stage Pupils [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 351-391]
  • مفهوم الذات الأکاديمي استخدام التدريس المتمايز لتنمية التحصيل فى العلوم و بقاء أثر التعلم ومفهوم الذات الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 287-312]
  • منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات – الوعي تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الوعى بأخلاقيات للتکنولوجيا المعاصرة [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 191-210]
  • مهارات التفکير التحليلى فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير التحليلى فى الکيمياء واتخاذ القرار والحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 21-94]

ن

  • نظرية العبء المعرفى فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير التحليلى فى الکيمياء واتخاذ القرار والحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 89، العدد 2، 2017، الصفحة 21-94]
  • نموذج فراير " استخدام نموذجي فراير ومارزانو في تنمية مفردات الجبر والتحصيل والاتجاه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " Using Marzano and Frayer Models in Developing Vocabulary of Algebra, Achievement, and Attitude for Preparatory Stage Pupils [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 351-391]
  • نموذج مارزانو " استخدام نموذجي فراير ومارزانو في تنمية مفردات الجبر والتحصيل والاتجاه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " Using Marzano and Frayer Models in Developing Vocabulary of Algebra, Achievement, and Attitude for Preparatory Stage Pupils [المجلد 89، العدد 89، 2017، الصفحة 351-391]